اتهم رئيس الحزب الاتحادي الموحد، محمد عصمت يحي، ما وصفها بـ”الأبواق الإعلامية والسياسية” التابعة للحركة الإسلامية باستغلال معاناة المدنيين في مدينة الأبيض لأغراض سياسية، بدلاً من الدعوة إلى وقف الحرب وإنهاء الأزمة.
وقال عصمت، في تدوينة على منصة “فيسبوك”، إن هذه الأطراف تواصل تضخيم الأحداث إعلامياً أمام المجتمعين الإقليمي والدولي، معتبراً أن خطابها يبتعد عن معالجة جذور الأزمة.
ودعا عصمت قيادات الحركة الإسلامية إلى توجيه جهودها نحو وقف الحرب والجلوس إلى طاولة المفاوضات، مؤكداً أن الحوار والتسوية السياسية يمثلان الطريق الأقصر لتحقيق السلام وإنهاء معاناة المدنيين في السودان.

