وقعت قبيلتا البني هلبة والسلامات، بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، وثيقة صلح وُصفت بالتاريخية، وسط حضور رسمي وشعبي واسع، في خطوة تهدف إلى طي صفحة الخلافات وتعزيز السلم المجتمعي بالمنطقة.
وأكد المتحدثون خلال مراسم التوقيع أهمية توحيد الجهود لإفشال محاولات زعزعة الأمن والاستقرار، مشددين على عدم السماح لأصحاب الأجندات الخاصة باستغلال أبناء القبائل لإثارة النزاعات.
وأعلن ممثلو القبيلتين التزامهم الكامل بتنفيذ بنود الوثيقة على أرض الواقع بشكل فوري، مع التعامل بحزم مع أي محاولات لتهديد الأمن أو تقويض الاستقرار، بما يسهم في ترسيخ التعايش السلمي وتعزيز الاستقرار في جنوب دارفور.
وشهدت مراسم التوقيع أجواءً من الارتياح، وسط آمال بأن تمثل الوثيقة بداية مرحلة جديدة من التعاون والتوافق بين القبيلتين.

